محمد الملاحي يؤكد على نجاح قمة “أفريستي” للنهوض بأوضاع القارة الإفريقية

قال محمد الملاحي النائب البرلماني عن دائرة تطوان، وعضو الهيئة التنفيذية للحمعية المغربية لرؤساء الجماعات، أن مؤتمر “أفريستي” الذي احتضنته مدينة مراكش حقق ما كان يصبوا إليه المشاركون واللجنة المنظمة بمناقشتهم لقضايا هامة وحساسة تهم مستقبل القارة الأفريقية.

وأضاف رئيس جماعة واد لاو المشارك في فعاليات القمة الإفريقية على مناقشة للمؤتمر لموضوع هام يتعلق بالمناخ مشيرا إلى أن المغرب ملتزم بالمشاركة في أجندة المناخ لأفريقيا، حيث استضاف في عام 2016 مؤتمر 22كوب.

كما أشار “محمد الملاحي” إلى أن القمة ستعرف توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم تتعلق بدعم اللامركزية وتقوية قدرات المنتخبين المحليين.

يذكر أن مدينة مراكش تحتضن منذ يوم الثلاثاء الماضي أشغال الدورة الثامنة لقمة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية “أفريسيتي”، بمشاركة أزيد من 3 آلاف منتخب من مختلف البلدان الافريقية، لمناقشة موضوع “الانتقال نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة: دور الجماعات الترابية الإفريقية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد