انطلاق خدمات القافلة الجراحية المجانية من مستشفى محمد السادس بالمضيق

شهد مستشفى محمد السادس بالفنيدق، صباح اليوم الإثنين، انطلاق أشغال القافلة الجراحية المجانية التي نظمتها جمعية الحمامة البيضاء للصحة، بشراكة مع المستشفى الإقليمي محمد السادس بالمضيق والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وبدعم من عمالة المضيق الفنيدق وجماعة المضيق.

وأشرف على القافلة الطبية، التي ستستمر إلى غاية 2 فبراير القادم، نخبة من الأطباء الأخصائيين في جراحات التقويم والتجميل بالمستشفى الجامعي إبن سينا بالرباط.

وسيستفيذ من خدمات القافلة الطبية المجانية عدد من المرضى المحتجاين، بالاقليم والمناطق المجاورة، لتخصصات طبية من بينها ترميم الثدي (الناتج عن البتر بعد السرطان)، تضخم الثدي، الشفة الأرنبية، السرطانات الجلدية، عاهات الحروق، الندبات، التشوهات الخلقية…

وكانت اللجنة المنظمة للقافلة الطبية قد عبئت طاقما طبيا متكونا من 15 طبيب، بالإضافة إلى 15 ممرض وممرضة وعدد من الفاعلين الجمعويين والمتطوعين.

ويسعى منظموا القافلة الأولى من نوعها باقليم المضيق الفنيدق، إلى تجاوز  إجراء 100 عملية جراحية خلال المدة التي ستستمر فيها القافلة بالمنطقة ما بين 28 يناير و2 فبراير 2019.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد