بعد الرأس

موظفو وزارة التربية الوطنية حاملوا الشهادات يستعدون لخوض اعتصام وطني

دعت التنسيقية الوطنية لموظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات مناضلاتها ومناضليها للتعبئة الشاملة، والاستعداد لخوض اعتصام وطني في الرباط طيلة العطلة الصيفية.

وسط المقال

ووفق بلاغ توصلت شمال بنسخة منها، قررت التنسيقية تخوض اعتصام وطني متمركز في الرباط، يومي 1 و2 يوليوز 2019، قابل للتمديد.

وجاء قرار التنسيقية الوطنية لموظفات وموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات، بسبب ما أسمته ” التعاطي المستهتر للحكومة المغربية، ولوزارتها الوصية على قطاع التربية الوطنية، مع النضالات السلمية والحضارية والمسؤولة لكل الفئات التعليمية المتضررة”.

وأضاف البلاغ، أن هذه الخطوة رد على التعامل السلبي لوزارة التربية الوطنية بمصالح نساء ورجال التعليم، وإصرارها على حَبْكِ مؤامراتها المكشوفة للإجهاز على ما تبقى من مكتسبات ضئيلة للشغيلة التعليمية.

وأستغرب البلاغ، رفض وزارة التربيةةالوطنية فتح حوار حقيقي يفضي إلى حل الملفات التعليمية العالقة كلها، وينزع فتيل الاحتقان الخطير الذي وصل إليه قطاع التعليم، ويستجيب لمختلف المطالب العادلة لنساء ورجال التعليم؛ وفي مقدمتها ملف الترقية وتغيير الإطار لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات.

 

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد