بعد الرأس

حالة الطقس لليوم الثلاثاء

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء 9 يوليوز من الشهر الجاري، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار شيئا ما بأقصى جنوب البلاد والجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مرفوقة بكتل ضبابية قرب السواحل.

وسط المقال

كما سيلاحظ انتشار سحب أخرى منخفضة وكثيفة فوق السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى مع نزول أمطار جد خفيفة محليا، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، مع هبوب زوابع رملية بالجنوب الشرقي و بجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الرياح معتدلة وستهب من القطاع الجنوبي بجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 24 و29 درجة بكل من أقصى الجنوب و الجنوب الشرقي البلاد، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 23 و28 درجة بالمرتفعات و جوار السواحل، وما بين 35 و41 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 42 و 44 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 29 و34 درجة بالمناطق الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد