بعد الرأس

حكومة مليلية تمنع استيراد الأغنام من المغرب

أعلنت وزارة الفلاحة بمدينة “مليلية المحتلة”، أنه لا يمكن الموافقة على استيردا أضاحي العيد هذه السنة من المغرب بسبب ما اعتبره انتشارا لمرض الحمى القلاعية في شمال إفريقيا وكونه مرض شديد العدوى بالنسبة للحيوانات.

وسط المقال

واعتبرت الوزارة، وفقا لبيان لها نشرته صحيفة “إل فارو دي مليلية”، أن الوضعية الصحية للقطيع في شمال افريقيا تدعو للقلق ، لافتتة إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الوزارة منذ سنة 2015.

ووفق المصدر ذاته، فإنه يمكن الموافقة على استيراد الأغنام في شمال إفريقا إذا سمحت حاتلتها الصحية بذلك وفق شروط محددة في القانون  رقم 8.2003 بشأن صحة الحيوان.

سلطات مليلية المحتلة متخوفة من أغنام المغرب بسبب الحمى القلاعية اقرأ أيضا وكانت المندوبية الحكومية بمدينة مليلية المحتلة صابرينا موه، قد أعلنت في وقت سابق أن “وزارة الفلاحة لم تصدر أي أمر يسمح بمرور الأغنام القادمة من المغرب، بسبب أن الأخير لا زال يسجل تطورا لمرض الحمى القلاعية” على حد تعبيرها.

ووصفت المتحدثة، حسب ما نقلته صحيفة “إل فارو دي مليليلة” الوضع في المغرب بالمعقد، مشيرة إلى أن “الهيئة الصحية المكلفة بإصدار الأمر القاضي بإدخال المواشي من المغرب لم تصدر أي أمر وزاري إلى حدود الآن”.

 

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد