بعد الرأس

شبيبة حزب الشمعة تنتخب “زينب احسان” على رأس منظمتهم

اصرت شبيبة الحزب الإشتراكي الموحد، أن تخلق الحدث، عندما انتخبت مساء أمس السبت  زينب احسان كاتبة وطنيةعلى رأسها.

وسط المقال

اختيار “زينب احسان” كأول كاتبة وطنية لحركة الشبيبة الديموقراطية التقدمية المعروفة اختصارا بـ “حشدت”، يأتي بعد  أول اجتماع للمكتب الوطني، الذي أفرز عن اللجنة المركزية لحشدت، بعدما تقدمت لائحة وحيدة تترأسها الكاتبة الوطنية والتي فازت بأغلبية الأصوات، ليصبح بذلك أول حزب في المغرب يتم تسيير هياكله الحزبية والشبيبية من طرف النساء.

هذا وقد كشف  “علاء الدين ابن حسي”، عضو المكتب الوطني  لـ”شمال بوست”:” أن شباب حزب الإشتراكي الموحد، استطاعوا خلال مؤتمرهم الوطني السابع، أن يأسسوا لمبدأ المساواة الفعلية من داخل تنظيمهم الشبابي، وذلك من خلال تصويت اغلبية المؤتمرين على إلغاء منطق الكوطا وفتح باب التنافس وفق الكفاءة، وهو الأمر الذي تحقق، إذ لأول مرة نجد الشابات تتمثل في اللجنة المركزية بأكثر من الثلث، وفي المكتب الوطني بنسبة تفوق (°/°25)

ويضيف ذات المتحدث، أن اختيار زينب إحسان على رأس حشدت، يكرس بالفعل مبدأ الكفاء  والمساواة الفعلية، خصوصا ان رفيقتهم قدمت مشروعها الذي سوف تعمل عليه بمعية أعضاء المكتب الوطني، وهو المشروع الذي يتماشى والمشروع السياسي للحزب الإشتراكي الموحد، حسب ذات المتحدث.

ابن حسي استرسل حديثه قائلا:”إننا اليوم انتصرنا لفهوم الديموقراطية الحقة، وكرسنا الشعارات التي نرفعها داخل تنظيمنا، وهو الأمر  الذي يؤكد أن الشباب من داخل تنظيمهم الشبابي هو صمام الأمان لحزبنا الذي نفتخر بتواجدنا من داخله”.

 

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد