بعد الرأس

إسبانيا تسحب علب تونة مسمومة من الأسواق واحتمال تواجدها بشمال المغرب

قامت شركة إسبانية معروفة اختصارا باسم (DIA)، وهي سلسلة أسواق ممتازة إسبانية، بسحب علب التونة المعلبة في زيت عباد الشمس من فئة 900 غرام (LOTE 19/154 023)، والمنتهية صلاحيتها في شهر دجنبر 2022

وسط المقال

وعممت “و كالة الأمن الغذائي” في اسبانيا تحذيرا من تناول نوع مع التونة المعلبة، بسبب احتوائها على مواد سامة، ودعت المستهلكين إلى عدم اقنائها أو إعادتها إلى محلات البيع التي اشتروها منها.

وحسب ما جء في صفحة الوكالة على فيسبوك، فقد قامت بسحب بسحب هذا النوع من علب التونة من الأسواق، بعد تأكد وجود بكتيريا “توكسين البوتولينيوم” السامة في هذا المنتوج بعدما تسبب في تسمم بعض المستهلكين و نقلهم الى المستعجلات.

ونظرا لأهمية الموضوع تداولت مجموعات فايسبوكية مغربية هذا المنشور على اعتبار أن المستهلك المغربي معني بهذا التحذير نظرا للكميات الكبيرة من المواد الغذائية المصنعة بإسبانيا التي تدخل إلى المغرب من خلال التهريب المعيشي، وأيضا المواطنون المغاربة الذين يلجون سبتة المحتلة يوميا للتبضع من الأسواق الممتازة هناك.

بعد المقال
قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد