Web Analytics
ثقافة وفنون

دار الشعر بتطوان تفتتح موسمها الشعري الجديد

تنظم دار الشعر بتطوان حفل افتتاح الموسم الشعري الجديد، وذلك يوم الجمعة 20 شتنبر الجاري، ابتداء من السابعة مساء، بمدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان.

ويقام هذا الحفل بإشراف وزارة الثقافة والاتصال، وبمشاركة الشاعر عمر بنلحسن والشاعرة خلود بناصر والشاعر ناصر العلوي. بينما تحيي الفنانة آمال عبد القادر هذه الاحتفالية، لتقدم روائع الشعر الجميل وبدائع الطرب العربي الأصيل. وهي الفنانة التي صدح صوتها من مدينة تطوان، منتصف الثمانينيات، قبل أن يتألق في دار الأوبرا المصرية، وفي أرقى منصات ومسارح الغناء العربية والدولية.

وخلال تظاهرة يوم الجمعة، سوف تعرض دار الشعر برنامجها برسم الموسم الشعري 2019-2020، وهو الموسم الرابع لدار الشعر منذ إحداثها في ربيع 2016، بناء على مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الثقافة والاتصال ودائرة الثقافة في حكومة الشارقة، بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مبادرة سمو حاكم الشارقة المتعلقة بإحداث بيوت للشعر في سائر أقطار الوطن العربي.

وكان الموسم الشعري الأخير لدار الشعر بتطوان قد شهد تظاهرات شعرية كبرى، فاقت 50 تظاهرة شعرية، أقيمت في مدن تطوان والحسيمة ووجدة والدار البيضاء وطنجة والعرائش والقنيطرة وشفشاون والمضيق ومرتيل، وفي العديد من الشواطئ والحدائق العمومية والمواقع الأثرية. كما شهد الموسم الشعري إقامة الدورة الثالثة من مهرجان الشعراء المغاربة، بحضور الفنانة اللبنانية أميمة الخليل، في لقاء استثنائي حضره الآلاف من عشاق الشعر في المسرح الكبير لسينما إسبانيول بتطوان.

ويصادف حفل افتتاح الموسم الشعري لدار الشعر بتطوان الذكرى المائوية لإحداث مدرسة الصنائع والفنون الوطنية بتطوان، التي استضافت الكثير من فعاليات وبرامج وتظاهرات دار الشعر منذ إحداثها، وتعد واحدة من المعالم الحاضنة لعبقرية الصانع والفنان المغربي، على مدى قرن من الإبداع والجمال.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى