Web Analytics
غير مصنف

أيوب الشايب يحصد الجائزة الكبرى للملتقى الجهوي للسيرة النبوية عبر هذا الفيلم

أحرز فيلم “جافاتي/نظاراتي” الجائزة الكبرى في الملتقى الجهوي الحادي عشر ،  في إطار فعاليات الملتقى الجهوي للسيرة النبوية الذي يشرف عليه مركز التوثيق والأنشطة الثقافية بطنجة التابع للمندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا وقد اعلنت اللجنة المنظمة خلال حفل بهيج أقيم أول أمس الإثنين من الشهر الجاري بالمركب الاداري والثقافي للأوقاف بطنجة، عن اختيار لجنة التحكيم لفيلم“ جافاتي/نظارتي“، كأحسن فيلم للدورة.

الفيلم الذي أنتجته مؤسسة عمر بن الخطاب للتعليم العتيق بطنجة، وأخرجه المخرج الطنجاوي الشاب “محمد أي”، يعالج  موضوع الفشل و الاحباط و الخوف من المستقبل عند الشباب بطريقة ذكية حينما يقوم طفل بوضع نظارة شمسية وجدها على قارعة الطريق، فيشرع في تغيير كل الظواهر السلبية بحيه اعتمادا على مخيلته،
تجدر الاشارة ان نفس المخرج أيوب الشايب فاز بالنسختين السابقتين لنفس المسابقة عن فلميه “حياء” و”خط أحمر” كما توجت “ مدرسة المجاهدين“ بجائزة أحسن إخراج وعادت لتنال جائزة أفضل ممثل التي تمكن منها محمد أيوب الجبيري.

وأحرزت دعاء الكزي جائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم “ قيمة العمل“ ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل سيناريو لفيلم “ النهي عن العبث“ لمؤسسة ابن باجة، وعادت جائزة أضل تصوير ومونطاج لفيلم “ الطريق الصحيح“ لمؤسسة النور، ونوهت لجنة التحكيم كلا من فيلم “ خطي“ لمؤسسة طنجيس، وفيلم “ من أمسى كالا من عمل يده أمسى مغفورا له“ لمؤسسة عائشة أم المؤمنين.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى