Web Analytics
أخبار الشمال

المدير العام للجمارك ينفي وجود خطة لخنق سبتة ومليلية

نفى المدير العام للجمارك “نبيل لخضر” وجود نية أو مخطط مغربي لخنق مدينتي سبتة ومليلية اقتصاديا، ويعتبر الحوار الذي أجراه “لخضر” أول تصريح لمسؤول مغربي إثر التوتر الحاصل بين المغرب وحكومتي المدينتين المحتلتين.

الحوار الذي أجراه المدير العام للجمارك مع الموقع الإخباري “تيل كيل” بالفرنسية والذي التقطته وسائل الإعلام بسبتة المحتلة، أكد خلاله “لخضر” على أن البنية التحتية بمعبري سبتة ومليلية لا تسمح بالسيطرة على العمليات التجارية وضبطها بشكل واضح.

وأضاف المسؤول المغربي، على أن الحكومة المغربية تعتبر معابر سبتة ومليلة الحدودية غير مخصصة للعمليات التجارية، وأنها مخصصة بشكل خاص للمسافرين، وهو ما يبرر الحملة الحالية ضد التهريب أو “التجارة غير التقليدية”.

وقال لخضر، إن هناك اتصالات مع الإسبان بحثًا عن حل، وقال “لدينا اجتماعات واتصالات دورية مع السلطات الاسبانية لتوضيح ما نريد أن نفعله (في معبر سبتة ومليلية ) والعمل معا لتحسين هذا الوضع.”

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى