Web Analytics
أخبار الشمال

تغريدة لرئيس الحكومة تحمل بشرى سارة بخصوص الحجر المنزلي

بوادر أمل بخصوص الرفع التدريجي لحالة الطوارئ الصحي بالمغرب بعد أزيد من ثلاثة أشهر على إقرارها بسبب تفشي فيروس كورونا.

تغريدة لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر “ حملت بشرى سارة للمغاربة بعدما أكد تهييء الحكومة تدريجيا لشروط إنجاح تخفيف الحجر الصحي.

جاء ذلك، بعد أن أشار رئيس الحكومة في ذات التغريدة إلى أن ” عدد التحاليل المخبرية للكشف عن فيروس ‎كورونا بالمغرب يتجاوز يوميا 17500 في 24 مختبرا وطنيا، وقد كان عددها في البداية 2000 في 3 مختبرات ” وهو مؤشر إيجابي من شأنه تخفيف قيود إجراءات حالة الطوارئ الصحي.

وتحدثت أنباء متفرقة، عن تخفيف الحكومة للحجر المنزلي على المواطنين خلال المرحلة المقبلة مع الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية؛ والتي ستكون حلقتها الأبرز منع التجمعات العمومية..

من جهة أخرى تشير ذات المعطيات إلى أنه سيتم تخفيف التنقل ما بين مدن الجهة الواحدة، على أن يستمر منع التنقل ما بين جهات المملكة ككل إلا بعد التوفر على رخصة استثنائية تسمح بذلك؛ وسيعهد للتأشير عليها إلى رؤساء أقسام الشؤون الداخلية بعد كتابة طلب بذلك للسادة البشاوات.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى