- Advertisement -

- Advertisement -

القضاء يوقف تغول المدارس الخاصة وينتصر لأولياء الأمور

حسم القضاء المغربي في الصراع الدائر بين أولياء الأمور والمدارس الخاصة، وخاصة في النقطة المتعلقة بتهديد الأخيرة عدم تسليم شهادة المغادرة والانتقال بسبب الخلاف القائم حول مستحقات التمدرس خلال جائحة كورونا.

وقضت المحكمة الابتدائية بسلا، ضمن ملف استعجالي، في حق مجموعة مدارس خصوصية بسلا بتمكين المدعي من شهادتي مغادرة وانتقال طفلته.

وينص الحكم القضائي رقم 439 على أحقية التلميذة المعنية في الحصول على شهادة المغادرة من أجل الانتقال للدراسة في مدرسة أخرى.

وأضاف الحكم، أن التأخر في تنفيذ القرار يقع تحت “طائلة غرامة تهديدية قدرها 100 درهم عن كل يوم تأخير عن التنفيذ، مع شمول الأمر بالنفاذ المعجل بقوة القانون وبتحميل المدعى عليها الصائر”.

كما ألزمت المحكمة الابتدائية بمدينة بنجرير هي الأخرى، في حكم استعجالي،  مؤسسة تعليمية خصوصية، بتسليم شهادة المغادرة لوالد تلاميذ يدرسون بها، تحت طائلة غرامة تهديدية قدرها 100 درهم عن كل يوم تأخير، كما ألزمت المؤسسة بأداء صائر الدعوى القضائية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد