- Advertisement -

- Advertisement -

إدارة ميدي1 تفصل الصحفي “بلهيسي” من القناة

كشفت مصادر نقابية أن إدارة “ميدي 1 تيفي” قررت طرد الصحافي يوسف بلهيسي من العمل بشكل نهائي، وذلك بعدما سبق أن تم توقيفه مؤقتا ومنعه من تقديم الأخبار والبرامج على شاشتها، بسبب ما اعتبرته نشاطا نقابيا يتمثل في نشره بلاغا للنقابة التي ينتمي إليها في صفحته على “فيسبوك”.

ووفق ذات المصادر، فقد تم بشكل نهائي طرد الصحافي بلهيسي الذي قدم أول نشرة إخبارية على قناة طنجة منذ انطلاقتها سنة 2006، صباح اليوم، في حين اتخذت إدارة القناة قرارات عقابية أخرى ضد عدد من المسؤولين النقابيين بالقناة، في مقدمتهم المنسق العام للنقابة عزيز فتحي.

ووجهت القناة، اتهامات لبلهايسي تمحورت حول نشر وترويج بلاغات نقابية وكذا الأضرار المالي بالقناة بسبب تنظيمه لقاءات تفاعلية عن بعد عبر صفحته الرسمية بفيسبوك.

إلى ذلك، سبق لفاعليات حقوقية وإعلامية أن نددت بقرار توقيف يوسف بلهايسي عن تقديم نشرات الأخبار بقناة “ميدي 1 تيفي”، معتبرة أن تلك الخطوة تعد تضييقا غير قانوني على العمل النقابي داخل القناة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد