center

كورونا تغلق 90 مؤسسة تعليمية بطنجة

علم موقع “شمال بوست” من مصدر نقابي؛ أن 90 مؤسسة تعليمية في طنجة بين العمومي والخصوصي، لن تستقبل التلاميذ برسم انطلاق الموسم الدراسي الجديد يوم غد الإثنين.

وأضاف ذات المصدر، أن هذه المدارس تتوزع على النفوذ الترابي لمقاطعتي بني مكادة ومغوغة.

وكشف نفس المصدر، أن سبب هذا القرار يعود إلى تسجيل أغلب الإصابات بكورونا في عاصمة البوغاز بالمقاطعتين المذكورتين.

center

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت أن قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم، اعتماد التعليم عن بعد بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية في الأحياء المصنفة ضمن البؤر الوبائية، فيما سيتم استقبال باقي التلاميذ ما بين 7 و9 شتنبر داخل المؤسسات التعليمية في مجموعات صغيرة تراعي شروط التدابير الوقائية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم، برسم انطلاق الموسم الدراسي 2020 – 2021 بالنسبة لجميع التلميذات والتلاميذ، أنه “وتفعيلا لتوصيات السلطات الترابية والصحية، سيتم اعتماد التعليم عن بعد حصريا بالنسبة لتلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية المتواجدة في الأحياء المغلقة والمصنفة ضمن البؤر الوبائية على المستوى الوطني، والذين لن يلتحقوا بمؤسساتهم إلى حين تحسن الوضعية الوبائية بهذه الأحياء”، مضيفة أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستعلن عن لائحة المؤسسات المعنية على مستوى كل مديرية إقليمية. وينطبق هذا القرار كذلك، تبرز الوزارة، على التلميذات والتلاميذ الذين ينتمون إلى أسر تضم أشخاصا مصابين بفيروس كورونا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد