Web Analytics
أخبار الشمال

اغلاق مرتيل وفرض اجراءات جديدة بعد ارتفاع معدل الاصابات بكورونا

قررت السلطات المحلية بمرتيل بتنسيق مع المصالح الصحية بعمالة المضيق الفنيدق فرض اجراءات جديدة في سياق مواجهة ارتفاع عدد الاصابات بكوفيد 19.

وجاء في القرارات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا تقليص مدة فتح الأسواق بالمدينة إلى الساعة السادسة مساء ويتعلق الأمر بأسواق الشبار والديزة والسوق المركزي، فيما تم اتخاذ قرار جديد يقضي بإغلاق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية في الحادية عشرة ليلا.

من جانب آخر تقرر في نفس السياق وضع حواجز أمنية في مداخل المدينة لمراقبة الوافدين ومدى توفرهم على رخص التنقل الاستثنائية.

كما ستقوم مصالح الجماعة الترابية وشركة تدبير النطافة بتعقيم عدد من الشوارع والاحياء والمؤسسات التعليمية، للمساهمة في نظافة محيط المدينة ومرافقها، كما ستتشدد السلطات الأمنية والمحلية حسب معلومات شمال بوست في مراقبة التزام الساكنة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وتأتي هذه الاجراءات الجديدة بعد الارتفاع المثير لعدد المصابين بكوفيد 19 بالمدينة والذي وصل إلى 37 إصابة منذ 13 من الشهر الحالي، فيما وصل معدل الاصابات إلى 51.78% وهي نسبة مرتفعة تقتضي الشروع في تطبيق بروتوكول جديد لحماية ساكنة المدينة.

وستستمر السلطات في تطبيق هذه الاجراءات لمدة اسبوع على أقل تقدير، حيث ستنتقل إلى مرحلة أخرى أكثر تشددا أو أقل بحسب الوضعية الوبائية التي ستعرفها المدينة خلال هذا الاسبوع.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى