“سمع صوتك” مشروع لتمكين الشباب من وسائل المشاركة في تدبير الشأن العام

تعلن جمعية تعاون الثقافية عن إطلاق مشروعها ”سمع صوتك”، الذي ينجز بتمويل من الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج مشاركة مواطنة، تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وبتعاون مع مركز سبارطيل لخدمة القانون وحسن الأداء القضائي.

ويهدف المشروع حسب بلاغ الجمعية، إلى تمكين المستفيدين من وسائل المشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام وتتبع السياسات العمومية تحقيقا للدمقراطية التشاركية؛ وذلك من خلال محورين أساسيين:
• التكوين العلمي والحقوقي في الترافع من خلال العرائض والملتمسات التشريعية والآراء الاستشارية والمذكرات؛
• الانفتاح على مجالات إبداعية تسهم في التعبير عن قضايا وهموم الشباب وإسماع أصواتهم.
ويحقق مشروع سمع صوتك أهدافه عبر 11 نشاطا، 6 منها ستنجز عن بعد، مراعاة للحالة الوبائية التي تعرفها بلادنا، على أن تبرمج بقية الأنشطة بشكل حضوري، وهي أنشطة متنوعة: لقاءات مع خبراء، تكوينات، ورشات عمل، موائد مستديرة، عروض، ندوات، حفلات.

ويشار إلى أن المشاركة في المشروع متاحة لفائدة 20 شابة وشابا مناصفة (مجانا) شريطة كونهم من مدينة تطوان أو مرتيل، وأن يتراوح سنهم بين 16 و29 سنة، مع ضرورة الالتزام بالمشاركة في كل أنشطة المشروع التي تستمر طيلة 5 أشهر؛ وفي هذا السياق ستعلن الجمعية عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي عن افتتاح التسجيل.

ويأتي هذا المشروع، كمبادرة شبابية هادفة، لتمكين الشباب من وسائل المشاركة المواطنة في تدبير الشأن العام والمساهمة في الترافع عن قضاياهم.

للتواصل:
جمعية تعاون، الربض الأسفل، حي الجنوي، رقم 50، المدينة العتيقة، تطوان.
www.taaoun.com associationtaaoun@gmail.com

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد