Web Analytics
الرياضة

إغلاق ملعب سانية الرمل لأربعة أشهر والماط ملزم بإيجاد ملعب بديل

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى إغلاق ملعب سانية الرمل في الأيام القليلة المقبلة، بهدف إخضاعه لعملية زرع العشب الطبيعي عوض العشب الإصطناعي، وذلك استكمالا للبرنامج الذي أطلقته الجامعة في وقت سابق يروم النهوض بالبنية التحتية لكرة القدم عبر تجهيز الملاعب بالعشب الطبيعي .

وكان ملعب سانية الرمل بتطوان قد خضع عشبه الإصطناعي للاستبدال أكثر من مرة في عهد الرئيس السابق عبد المالك أبرون كان آخرها ضمن هيكلة شاملة لملعب سانية الرمل من خلال تزويده بالإنارة، وتثبيت الكراسى بالمدراجات، إضافة إلى تهيئة مرافقه.

هذا وستيغرق عملية زرع العشب الطبيعي حوالي 4 أشهر على الأقل. وهو ما سيفرض على فريق المغرب التطواني خلال الشطر الأول من البطولة الإحترافية، تحويل وجهته التي يستقبل بها إلى ملعب أخر قد يكون ملعب طنجة الكبير أو الملعب البلدي بالقنيطرة .

وتأتي هذه العملية تنفيذا للإتفاقية التي تم إبرامها في وقت سابق بين الجامعة الملكية لكرة القدم، وزارة الداخلية، وزارة الإقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة، وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ،ووزارة الشباب و الرياضة والتي بموجبها تم تخصيص 120 مليار سنتيم لإعادة تهيىء بعض الملاعب و من بينها ملعب سانية الرمل بتطوان، وكسوها بالعشب الطبيعي بدلا من العشب الإصطناعي.

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى