- إشهار -

المكتب الجامعي يصادق على قرارات هامة ويطالب الماط بالبحث عن ملعب بديل

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم السبت 21 نونبر 2020 اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية بمعية كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة.

ووفق مصادر إعلامية، لم يتدارس المكتب الجامعي مقترح تغيير نظام الدوري لأندية العصبة  الاحترافية في قسمها الأول من خلال الرفع من عدد الأندية إلى ثمانية عشر وبالتالي الإبقاء على ناديي أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال ضمن أندية الصفوة، كما كان يتم الترويج له عبر وسائل الإعلام.

واضافت المصادر، أن الاجتماع خلص إلى إبلاغ أندية المغرب التطواني ونهضة الزمامرة وسريع واد زم بضرورة البحث عن ملعب بديل لإجراء مبارياتهم عند انطلاق الدوري، بعد أن قررت الجامعة إخضاع ملاعبهم للتعشييب طبيعيا وإنهاء العشب الاصطناعي.

فندق
- Advertisement -

- Advertisement -

كما قررت الجامعة، الاعتماد على تسجيل لاعبي فئة الشبان والأمل ضمن لائحة الاندية وذلك لتفادي تأجيل المباريات خاصة بالنسبة للأندية التي يتم استدعاء لاعبيها للمنتخبات الوطنية، من أجل ضمان إنهاء البطولة في وقتها المحدد.

وصادق المكتب المديري، على قرار يقضي بمنع الأندية التي تعاني من مشاكل مالية من الانتدابات، بالإضافة إلى السماح للأندية الوطنية بمشاركة واحدة خارجية، إما إفريقيا أو عربيا.

أما بخصوص مسابقة كأس العرش، فسيتم انطلاق منافساته منتصف الموسم الرياضي على أن يجرى النهائي شهر يوليوز تزامنا مع عيد العرش، بدل شهر نونبر كما كان يجرى سابقا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد