- إشهار -

المغربي أمهروق “أول عربي” يترشح لمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي لترياثلون

يعتزم  رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الثلاثية “ترياثلون”، تقديم ملف ترشيحه لمنصب نائب رئيس الإتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي للهيأة الدولية، المقرر عقده  يوم الأحد المقبل 29 نونبر 2020، عبر تقنية التواصل المرئي.

ووفق بلاغ للجامعة، توصلت شمال بوست بنسخة منه، فإن السيد   مجيد أمهروق المستقر بمدينة العرائش المغربية،  أكد عزمه خوض منافسة الدخول للهيئة الدولية للعبة، فضلا عن التنافس حول منصب اللجنة التقنية بالاتحاد الدولي. وأضاف أن هذا الترشيح يأتي لتعزيز تموقع رياضة “الترياثلون” الوطنية في المنتظمات الدولية، حيث تتواجد إتحادات مهمة مثل بريطانيا واليابان وجنوب إفريقيا.

وحسب ذات البلاغ، فإن الملف المغربي سيكون أمام منافسة قوية لسبع دول، متمثلة في كل من:” اليابان، بريطانيا، المكسيك، جامايكا، السويد، وجنوب إفريقيا.”

تجدر الإشارة إلى مذكون أن  مدينة العرائش تعد مدينة  رائدة في رياضة الألعاب الثلاثية، والتي إنطلقت منها أولى المبادرات في التسعينيات، قبل أن تنطلق الدورة الرسمية في سنة 2005، لتبرز بعد ذلك في بعض المدن المغربية .

ومنذ سنة 2015 أصبحت لعبة الترياتلون تحضى بالرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

- Advertisement -

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد