Web Analytics
أخبار الشمال

لقاءات للجامعة الوطنية للصحة بتطوان مع مسؤولي الصحة لتشريح وضعية القطاع بمستشفى سانية الرمل

أكد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بتطوان المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب على ضرورة ” الاهتمام الآني للمندوبية في التصدي للجائحة مع العمل على اعادة بعض الخدمات المتوقفة بالمستشفى المدني تدريجيا “.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بتطوان، مع المندوبة الإقليمية للصحة، لتدارس جدول أعمال مستعجل، حيث تأكيد الطرفين على الدور الفعال للجنة محاربة التعفنات المكتسبة ( CLIN) بالمستشفى المدني، والتنويه بمبادرة المندوبية في ربط الإتصال المباشر مع السلطات المحلية حول دورية التعقيم الكلي للمساحات بالمستشفى المدني.

كما رحبت المندوبة بإجراء اختبار “تفاعل البوليميراز المتسلسل” (PCR) لكل الأطر الصحية المنتهية فترة علاجها.

وكان للمكتب الإقليمي أيضا، لقاء مع مدير المركز الإستشفائي الإقليمي للمستشفى المدني، عبر خلاله الطرفين عن صعوبة تدبير المرحلة في ظل الأسف الشديد للإصابات المتعددة للأطر الصحية مع محدودية العرض أمام الطلب للخدمات الصحية.

كما تم خلال اللقاء، التركيز على ضرورة دعم قسم الانعاش الطبي والجراحي بالعنصر البشري، لا لإفراعه من الأطر الكفأة مهنيا لإلحاقها بوظيفة ادارية أمام الذهول للسببية، وايجاد حل نهائي لما يعرف بارتفاع الضغط بالحلقة الموزعة للأكسجين بدل تخصيص تقنيين للمراقبة و التدخل المتكرر تجنبا لما لا يحمد عقباه.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى