القصر الكبير..تحتضن إفتتاح مركز الفرصة الثانية

أطلقت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالعرائش مشروع مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد “انطلاقة” بمدينة القصر الكبير، الذي يأتي في سياق تنزيل الرؤية الإستراتيجية 2015/ 2030، خاصة المشروع الرابع، المتعلق بالتربية غير النظامية ومحاربة الهدر المدرسي، وتنفيذا لبرنامج وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الذي تم تقديمه أمام أنظار الملك محمد السادس، والذي من ضمن أهدافه توسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية لإعطاء فرصة للأطفال والشباب المنقطعين عن الدراسة للاستدراك، قصد إدخالهم في الحياة العملية.

وقد جرى الانتهاء من تشييد المركز الموسم الماضي؛ لكن ظروف الجائحة لم تسمح بالدراسة فيه حضوريا بل كانت تتم عن بُعد، حيث أعطيت انطلاقته الثانية هذا الموسم بعد تجهيزه بكل ما يلزمه من معدات لإنجاز الدروس التطبيقية.

ويهدف المشروع إلى تقديم عرض تربوي وتكميلي موجه إلى الأطفال واليافعين خارج المنظومة التربوية يدعم الكفايات الأساس ويقدم تكوينا مهنيا ذا جودة، يساهم في إعداد المستفيدين للاندماج السوسيو-مهني، وفق خصوصيات كل طفل.

فندق

ويكتسب المشروع جوانب وظيفية داخل منظومة التربية والتكوين تختصر فيما يلي: تقوية المسالك ما بين التربية المدرسية وغير النظامية والتكوين المهني؛ والرفع من المردودية الخارجية لمنظومة التربية والتكوين وخلق عرض تكويني ذي جودة للفئات الهشة؛ والرفع من مردودية التربية غير النظامية على المستوى الجهوي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد