Web Analytics
متفرقات

حكومة الأندلس تغلق ثمان مدن إثر ظهور السلالة الجديدة لكوفيد19

قررت حكومة الأندلس يوم أمس السبت إغلاق ثمان مدن في منطقة كاديس-الجزيرة الخضراء، بسبب التطور في حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد اكتشاف حالات جديدة، من بينها حالات مرتبطة بالسلالة الجديدة COVID – 19 في جبل طارق.

وشمل الإغلاق مدن الجزيرة الخضراء، ولا لينيا دي لا كونسيبسيون، ولوس باريوس، وكاستيلار دي لا فرونتيرا، وخيمينا دي لا فرونتيرا، وسان مارتين ديل تيسوريلو، وسان روكي، وطريفة، اعتبارًا من منتصف ليلة السبت / الأحد، في انتظار نشر القرار بالجريدة الرسمية لإقليم الأندلس.

ومن المقرر دخول هذا الإجراء حيز التنفيذ يوم الأحد – من الساعة 00:00 – على الرغم من أنه لا يزال لم ينشر في الجريدة الرسمية للمجلس العسكري الأندلسي.

وقررت حكومة إقليم الأندلس إغلاق منطقة كاديس-الجزيرة الخضراء بالكامل بسبب ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا، والذي بلغ 316 حالة (المتوسط ​​الأندلسي 140)، وهو مرتبط بالسلالة الجديدة التي ظهرت بصخرة جبل طارق الخاضعة للسيادة البريطانية.

وأكد خيسوس أغيري، وزير الصحة بحكومة الأندلس، أنه في الساعات الماضية كانت هناك سبع حالات مرتبطة بالسلالة البريطانية، منها ثلاث حالات في مقاطعة مالقا واثنتان في غرناطة، وواحدة في إشبيلية وأخرى، في منطقة كامبو دي جبل طارق.

وقالت صحف بسبتة المحتلة، أن وضع الإغلاق يمكن أن يؤثر هذا بشكل خاص على المواطنين السبتاويين الذين قد يكونون خارج المدينة، وخاصة أولئك الذين غادروا لقضاء عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، بسبب توقف الملاحة البحرية بين الأندلس وسبتة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى