center

طلبة مدارس العلوم التطبيقية يحتجون على مستقبل التكوين للمهندس المغربي

يستعد طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية على المستوى الوطني لخوض وقفات احتجاجية، بعد الوقفات الإنذارية التي نظموها سابقا، من أجل دفع الوزارة الوصية للجلوس على طاولة الحوار ومناقشة مطالبهم.

ووفق مصدر من طلبة المدرسة بتطوان، فقد جاء هذا الشكل الاحتجاجي لشبكة مدارس العلوم التطبيقية بالمغرب التي تضم 13 مدرسة، بعد عزم وزارة التربية الوطنية افتتاح مدرسة جديدة بمدينة سيدي إفني بمبلغ 75 مليون درهم.

center

وأضاف المصدر، أن الاحتجاج ليس بدافع رفض افتتاح المدرسة بسيدي إفني واستفادة أبناء المدينة من هذا الصرح التعليمي، ولكن الأولوية كانت تقتضي وضع المبلغ المالي في حل مشاكل المدارس 13 بالمغرب.

وكشف المصدر، على أن جميع مدارس العلوم التطبيقية بالمغرب لا تتوفر على مدرجات للدارسة، ويضطر طلبة بعض المدارس كمراكش على سبيل المثال التنقل للدارسة في كلية العلوم، بالإضافة إلى افتقاد المدارس للتجهيزات ووسائل الدروس التطبيقية.

كما أكد المصدر، على رفض تنسيقية الطلبة المهندسين إدماجهم مع المدارس الأخرى في إطار شبكة واحدة مع ما يرافق ذلك من غموض حول مستقبلهم، واحتمال تحولهم إلى متخرجين بدبلومات تقنية بدل شهادة مهندس دولة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد