Web Analytics
أخبار الشمال

تعبئة غير مسبوقة لانتخابات الغرف لصالح “حزب سياسي”.. فهل تتدخل السلطات بطنجة؟

لا حديث اليوم في المشهد السياسي والمهني بالغرف المهنية بمدينة طنجة، سوى عن الإنزالات الغير المسبوقة لتوجيه الانتخابات المهنية الخاصة بالغرف بشكل مسبق لصالح حزب سياسي معين، حتى يضمن لأحد رؤساء هذه الغرف الاستمرارية في رئاستها.

هوس الانتخابات والتحكم في المناصب والتشبث بها أفسد العملية الانتخابية بالغرف قبل بدايتها، فالعديد من المهنيين بهذه الغرف بمدينة طنجة وعدد من السياسيين والفاعلين بالمجتمع المدني، عبروا عن تخوفهم من وئد الديموقراطية في هذه الغرف من خلال توجيهها مسبقا.

وأمام الإنزالات المنتظرة وتسجيل عدد كبير من الشركات والمقاولات والمهنيين، لخدمة مصلحة حزب معين مقابل منح هؤلاء بعض الامتيازات، جعلت العديد من المتتبعين يطرحون سؤالا جوهريا حول ضرورة تدخلج السلطات نفسها وتتدخل لإعادة الأمور لجاد صوابها؟

ويعتمد أحد رؤساء الغرف حاليا على قطاعات هامة مثل العقار والنسيج من أجل تغليب كفته، فهل يساعده ذلك للحفاظ مستقبلا على مقعده في مجلس المستشارين؟، أم أن الأمر سوف يعود عليه سلبا؟

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى