مرتيل.. توقيف مرشحين للهجرة السرية

تمكنت عناصر الشرطة بمفوضية مرتيل التابعة لولاية أمن تطوان، مساء أمس الأربعاء 13 يناير الجاري، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية وتوقيف ستة مرشحين للهجرة السرية تتراوح أعمارهم ما بين 18 و39 سنة.

وقد جرى توقيف المرشحين للهجرة السرية بداخل منزل بمرتيل، أثناء استعدادهم لتنفيذ عملية للهجرة غير المشروعة عبر المسالك البحرية صوب أحد الشواطئ الأوروبية، وذلك قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز قاربين مطاطيين ومحرك بحري ومضخة للهواء، علاوة على خمس سترات للنجاة ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية.
‏‎
وتم إخضاع الأشخاص المضبوطين لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المنظمين المتورطين في نشاط هذه الشبكة الإجرامية.

ويأتي إجهاض هذه العملية للهجرة غير المشروعة، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة شبكات التهجير السري والاتجار بالبشر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد