وفاة أشهر مهرب مخدرات في المتوسط بعد تصادم مع زورق تابع للجمارك

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن أشهر سائق زوارق تهريب المخدرات من المغرب نحو إسبانيا، معروف ب”لالينيا” الإسبانية، يدعى خوان ديغو الملقب ب”دييغيتو”، من أصل “لينينس” ولد في ماي من سنة 1983 قد لقي مصرعه يوم أمس الأحد في عرض سواحل مضيق جبل طارق بعد اصطدام قارب مطاطي سريع بزورق تابع لزمرة الجمارك الإسبانية.
وحسب وسائل إعلام إسبانية، فأن الحادث وقع بسبب مطاردة قارب مطاطي ذي 4 محركات قوية يستعمل في تهريب المخدرات من المغرب نحو اسبانيا، كان على متنه 4 أشخاص رفضوا الامتثال بالتوقف، لنداء عناصر للجمارك الإسبانية كانوا على متن زورق guila IV ، انتهى بالاصطدام بالقارب المطاطي، أفضى الى مصرع Diegito فيما تم توقيف الثلاثة أشخاص الأخرون.

وبحسب المصادر نفسها فأن السبب الرئيسي للحادث هو الحالة التي كان عليها البحر ساعتها، إذ عرف لحظة وقوع الحادث أمواجا عاتية، ما تسبب للقارب الذي لاحقته دورية الجمارك، في عطل أدى به للتوقف بشكل مفاجئ أثناء المطاردة، بحيث أن عنصر الجمارك لم يكن بإمكانه تجنب الاصطدام.

وأشارت المصادر نفسها إلى أنه لم يتعرض طاقم الجمارك لأية أضرار، حيث أنه وبعد الحادث ، قامت القوات بوضع أفراد “العصابة” الآخرين في قارب وتم نقلهم إلى الميناء.

وقالت المصادر نفسها، أن اثنان من المهربين، ينحدرون من “غاليسيا” ، بينما الآخر من لا لينيا. واعترفوا على أنهم كانوا يحملون براميل الوقود على متن الزورق. بغرض تقديمه لـ “زورق” أخر كان في عرض البحر، ينتظر أوامرا للشروع في عملية نقل الحشيش.وحسب ما تداولته المصادر، فمن المنتظر أن يمثلوا يومه الإثنين 25 يناير الجاري، أمام المحكمة رقم “4” في إستيبونا (مالقة).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد