Web Analytics
أخبار وطنية

خطير.. حركة عنصرية تدعو إلى قنص المغاربة في كنارياس

نقلت القناة الاسبانية السادسة في نشرتها لمنتصف اليوم الاربعاء خبر اعتداءات تعرض لها مهاجرون مغاربة غير نظاميين في أرخبيل غران كانرياس (الجزر الخالدات) بالمحيط الاطلسي، مشيرة أن عدد من الذين تعرضوا للاعتداءات العنصرية يتجاوز سبعة حالات تم نقلم إلى مستشفى عاصمة الأرخبيل.

وأضافت القناة في تقريرها الصادم صورا لفيديو غنائي عنصري يحرض على قنص المغاربة والاعتداء عليهم ، ويظهر في الفيديو زعيم حركة عنصرية تسمي نفسها ” حركة قنص المغاربة” وينعتهم ب “حتالة الموروس المعمرين الوسخين”.

وأدانت بعض المنظمات المدنية الاسبانية هذه الاعتداءات وطالبت النيابة العامة بمتابعة واعتقال أعضاء الحركة ومحاكمتهم بتهمة جرائم العنصرية والكراهية المنصوص عليها في القانون الجنائي الاسباني.

وفي اتصال بالروائي والناشط الحقوقي في مجال الهجرة “عبد الحميد البجوقي”، دعا إلى المنظمات الحقوقية في الضفتين بمتابعة هذا الملف وفضح وإدانة هذه الاعتداءات.

وسبق لشمال بوست أن أثارت وضع المهاجرين المغاربة غير النظاميين ووضعيتهم اللاإنسانية في العديد من المقالات والتغطيات الصحافية، وعن الأوضاع المزرية التي يعيشها آلاف المهاجرين الذين توافدوا مؤخرا على جزيرة كنارياس عبر قوارب الموت.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى