Web Analytics
أخبار وطنية

فيديو يفضح ممارسات الشرطة في مركز لإيواء القاصرين بجزر كنارياس

يتداول مواطنون بسبتة المحتلة، فيديو يوثق لحادث بأحد مراكز إيواء القاصرين بجزيرة “كنارياس” الإسبانية المتمتعة بالحكم الذاتي.

ووفق الفيديو الذي حصلت عليه شمال بوست، وتم تسريبه من مركز الإيواء، يظهر فيه قاصر ملقى على الأرض واحتمال تعرضه للضرب دون معرفة أسباب ذلك والجهة التي تقف وراء الفعل الشنيع.

وحسب الفيديو ذاته، يظهر قاصرين آخرين يعانقان القاصر الملقى على الأرض وهما يبكيان بينما أحدها يصيح “أخي، أخي”، في وقت تقوم فيه عناصر الشرطة المحلية بالتدخل في حق القاصرين الآخرين بقوة ووحشية وموجهة لهما ركلات بالأرجل وضرب بالعصا.

من جهتها، أفادت الحكومة المحلية بكنارياس حسب ما تناقلته وسائل الإعلام الإسبانية، أن مشاهد الفيديو المنتشر صورت صباح أمس الثلاثاء، بمركز للمهاجرين القُصَّر في شمال جزر الكناري، مبرزة أن إيقاف المراهقين الذين ظهروا في الفيديو جاء عقب شكايات موظفين بالمركز، يتهمونهم بتهديدهم بواسطة “مقص”.

هذا ونشر مهتمون مغاربة بشأن المهاجرين القاصرين وغير النظاميين بإسبانيا، شرائط على موقع يوتيوب يتحدثون فيها عن أعمال شغب تتم بجزر كنارياس ويقف وراءها القاصرون المنحدرون أغلبهم من دول المغرب الكبير، والتي قد تكون واحدة من أسباب تدخل الشرطة المحلية بقوة في حق القاصرين بمركز الإيواء.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى