Web Analytics
أخبار الشمال

تنسيق أمني بسبتة يطيح بمنظمة لنقل المخدرات من وإلى المغرب بطائرات “الدرون”

تمكنت قيادة الحرس المدني بسبتة المحتلة، وقيادة الشرطة الوطنية في عملية مشتركة يوم الإثنين الماضي من إحباط عملية لشبكة التهريب الدولي للمخدرات كانت تهدف إلى نقل المخدرات بين المغرب وسبتة في كلا الاتجاهين بطائرات “الدرون”.

ووفق ما أوردته مصادر إعلامية بسبتة، فقد تم إفشال نقل 25 كليوغراما من الحبوب المهلوسة “ريفوتريل” نحو المغرب، فيما سيتم مباشرة بعدها استقبال الحشيش المغربي في عملية تبادل للمخدرات.

وتمكنت العملية المشتركة للأجهزة الأمنية الإسبانية من اعتقال أربعة أشخاص متهمين بجرائم تهديد الصحة العامة والانتماء إلى منظمة إجرامية بعد تفتيش منزلين ومرآب لتصليح السيارات.

بيان للحكومة المحلية، أفاد أنه خلال عملية التفتيش، تم حجز أربع طائرات بدون طيار شبه صناعية بسعات حمولة تصل إلى 25 كيلوغرامًا، وثلاث طائرات تجارية أخرى تستخدمتها المنظمة في تصدير واستقبال المخدرات في كلا الاتجاهين عن طريق الجو.

ووفق ذات المصادر، فقد كشفت تحقيقات قوات الأمن من استخدام المنظمة لطائرات “الدرون” في نقل المخدرات وتهريبها في كلا الاتجاهين “، أي استخدام طريق سبتة – المغرب لنقل أقراص ريفوتريل، والمغرب – سبتة لجلب الحشيش ومواد مخدرة أخرى”.

وتضيف المصادر، أن عملية الإنزال والإقلاع تتم من داخل حي برينسيبي المعروف بغالبية ساكنته من مسلمي سبتة وذوي الأصول المغربية، الأمر الذي “أعاق” أعمال التحقيق التي تقوم بها قوات الشرطة، التي اضطرت إلى اللجوء إلى “إجراءات تحقيق تكنولوجي متقدم” من أجل وضع حد لهذه الظاهرة.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى