Web Analytics
أخبار الشمال

الجيل الجديد 5G يصل مليلية و”أحيزون” يقض مرارة المغاربة بصبيب ضعيف

تستعد شركة Telefónica الإسبانية للاتصالات لنشر الجيل الجديد من الإنترنيت 5G في مليلية المحتلة، بطريقة ستمكن جميع السكان منذ نهاية ديسمبر القادم من الوصول إلى هذه التكنولوجيا، وبالتالي يضع المدينة المستقلة كمعيار على المستوى الأوروبي.

وحسب “إلفارو مليلية”، ستمكن الخاصية الجديدة للساكنة، الاستمتاع بمزايا هذا الجيل الجديد من الهواتف المحمولة التي تتيح اتصالاً فائق السرعة بالإنترنيت، وزمن انتقال منخفض للغاية والقدرة على الاتصال بملايين الأجهزة.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية لنشر الجيل الجديد 5G ستعمل شركة Telefónica على وضع أجهزة ومعدات تسمح بدمج استخدام 4G و5G المزدوج بهدف الوصول إلى 5G لأقصى عدد من السكان منذ اللحظة الأولى.

من وجهة نظر المستخدمين، وبفضل 5G، سيتمكن المشتركون من تنزيل فيلم في ثوانٍ، والاستمتاع بالبث الرياضي المباشر الذي يتمتع فيه المستخدم بخاصية 360 درجة وسيكون قادرًا على مشاهدة أي زاوية من المباراة كما لو كانوا على أرض الملعب.

وسيحظى عشاق الألعاب بتجربة تنقل مماثلة لتلك التي توفرها الألياف في المنزل ، أي دون انقطاع أو تأخير. وبالتالي، ستسمح لهم شبكة 5G باللعب على هواتفهم المحمولة كما لو كانت على شاشة الكمبيوتر المنزلي أو على وحدة التحكم في الألعاب.

وعلى عكس الجارة الإسبانية، مازال المغاربة يتجرعون مرارة ضعف صبيب الإنترنيت في مختلف شركات الاتصالات، والتي يحملون فيها المسؤولية لشركة “اتصالات المغرب” باعتبارها المتحكم في القطاع.

وتسبب غضب المغاربة من شركة “اتصالات المغرب” التي تستحوذ على أكبر عدد من المشتركين في تراجع أسهم الشركة، وهو ما كشف عنه تقرير أعدته وزارة الاقتصاد والمالية يتحدث عن وضع شركة اتصالات المغرب ضمن لائحة المؤسسات التي تخسر الكثير من قيمتها.

مؤكداً بأن عملية الخوصصة التي كانت تود الحكومة القيام بها قد تم التراجع عنها بسبب تراجع متوسط قيمة الشركة بنسبة 10 في المائة طيلة سنة 2020.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى