الفنيدق.. إطلاق برنامج لدعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والتعاونيات

أطلق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، برنامج الإدماج عبر الأنشطة الاقتصادية لفائدة الشباب حاملي المشاريع الاقتصادية برسم سنة 2021.

وبحسب بلاغ مشترك، فإن البرنامج، يهدف إلى المساهمة في تحقيق الإنعاش الاقتصادي لعمالة المضيق-الفنيدق وذلك من خلال توفير التجهيزات الأساسية لخلق أو تطوير المشروع والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية.

ويشمل البرنامج، الشباب حاملي المشاريع القابلة للتنفيذ والتابعين إداريا للمجال الترابي لعمالة المضيق-الفنيدق، وذلك وفق مقاربة مصادق عليها من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ويقوم البرنامج، حسب البلاغ، على دعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا من أجل خلق أو تطوير أنشطتهم الاقتصادية بهدف تحسين الدخل وظروف العيش، موضحا أن البرنامج يستهدف بشكل خاص الشباب حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا و التعاونيات الإنتاجية والخدماتية.

وأعلن أصحاب المشروع عن طلبي ترشيح للحصول على الدعم المقدم في إطار البرنامج لفائدة شباب المنطقة، والذين يتعين أن يكونوا من حاملي أفكار مشاريع مبتكرة ومدرة للدخل وموفرة لفرض الشغل، ويتوفرون على تجربة وخبرة في مجال المشروع وعلى محل مهني.

كما يفترض فيهم الالتزام بالمشاركة في التدريب والتكوين وأنشطة الدعم والمواكبة، وإتمام جميع مراحل المشروع، وأن يكون سن حاملي المشاريع الصغيرة والصغيرة جدا بين 20 و 45 سنة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد