هل ينوي “البام” دعم” لائحة مستقلة موازية” بمقاطعة بني مكادة؟

علمت شمال بوست من مصادر مقربة من حزب الأصاة والمعاصرة، أن “عادل الدفوف” الحاصل مؤخرا على تزكية لجنة الترشيحات على رئس لائحة الإنتخابات التشريعية بالدائرة الإقليمية طنجة أصيلة وأيضا على رأس لائحة “البام” بمقاطعة طنجة المدينة والتي تخص الإنتخابات المحلية، يقوم بدعم لائحة مستقلة بأكبر مقاطعة بالمغرب “مقاطعة بني مكادة”.

وأكدت ذات المصادر أن “الدفوف” ينوي دعم لائحة مستقلة بهذه المقاطعة ماديا ومعنويا، خصوصا وأنها  تضم بعض السياسيين والمستشارين الجماعيين الذين سبق لهم وأن حصدوا مقاعدا إنتخابية بهذه المقاطعة، قصد تقوية لائحة البام من جهة وتضييق الخناق على اللوائح المنافسة من جهة ثانية، خصوصا وأنهم فقدوا كل من “محمد الحمامي” الذي سيغادر سفينة الجرار قريبا، وأيضا “غيلان الغزواني” الذي قدم إستقالته رسميا من الحزب.

ووفق ذات المصدر فإن هذا الإختيار جاء بعد رفض زعماء اللائحة المستقلة الإلتحاق الرسمي بالبام خلال المرحلة الحالية، لما قد يسبب لهم من إحراج كبير مع التنظيمات السياسية التي كانوا ينتمون لها، وأيضا خوفا نن فقدان مصداقيتهم لدى قاعدتهم الإنتخابية.

وكان الحمامي في وقت سابق قد أكد أنه مستعد لدعم لائحة مستقلة موزاية لحزب البام لتعزيز حظوظ الحزب، إلا أن الأمر لم يعد واردا عند “الحمامي”، الذي يستعد لمغادة البام نحو حزب أخر حسب ما صرح به لشمال بوست.

وتعد مقاطعة بني مكادة من أقوى وأصعب المقاطعات إنتخابيا بمدينة طنجة، لما تحظى به من لوائح إنتخابية قوية مثل لائحة العدالة والتنمية التي يقودها “محمد خيي” ، وأيضا لائحة حزب الأحرار التي يقودها “محمد غيلان الغزواني” ، ولائحة ا الإتحاد الدستوري بقيادة “عبد السلام العيدوني” ، دونوتجاهل اللائحة التي سوف يدخل بها محمد الحمامي بذات المقاطعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد