رصد الليغا..تراجع الأندية الإسبانية أوروبيا ومواجهات قوية برسم الجولة 25

بقلم : إدريس لمهاني

أسدل الستار أمس الأربعاء عن دور ثمن نهاية عصبة الأبطال (الشامبيونز ) ذهاب بالنسبة للأندية الإسبانية والتي كانت حصيلتها ثلاثة هزائم داخلية و انتصار واحد خارجي. وقد توجت الأسبوع المنصرم بهزيمتين داخليتين مدويتين :
٠ هزيمة برشلونة أمام باريس سان جيرمان ( 1-4 ) .
٠ هزيمة إشبيلية أمام بوروسيا دورتموند ( 2-3 ).
و هذا الأسبوع ( الثلاثاء و الأربعاء ) :
اتلتيكو مدريد استقبل تشيلسي ببودابيست (رومانيا ) والانهزام الثالث الإسباني ( 0-1 ).والانتصار الوحيد الاسباني من مجموع أربعة لقاءات هو الذي حققه ريال مدريد ببركامو على ناديها المحلى أتلانتا ب ( 0-1) بالرغم من كثرة الغيابات واعتماده على الموجود بالاضافة للاعبي الفريق الرديف واللعب بواقعية ساعده في ذلك رغبة وطموح لاعبيه من جهة والطرد القاسي والمبكر في الجولة الأولى لمدافع من أتلانتا.

وهكذا ينقذ الريال وجه الكرة الاسبانية ويعيد الاعتبار والهيبة لها في انتظار إجراء لقاءات الإياب والتي ستكون حاسمة لبلوغ دور الربع من المنافسات .

انتصار الريال بالإضافة للعوامل التي ذكرت جاء ليجعله الفريق الاول والوحيد ، الذي لعب 100 مباراة لاقصائيات عصبة أبطال أوروبا في 25 سنة من هذه المنافسات متفوقا على أعتد وأعرق الأندية في القارة العجوز .

أشير في نهاية هذه الورقة إلى الفوز العريض الذي حققه البرصا على إلتشي ( 3-0 ) برسم مؤجل الدورة الأولى واستعادته الرتبة الثالثة في انتظار اجراء باقي اللقاءات المؤجلة الاخرى .

و لا يفوت أيضا الإشارة إلى المباريات الثلاثة القوية و المتوهجة والمثيرة لبطولة الدوري الاسباني (الليغا ) برسم الدورة 25 وهي المواجهات المباشرة التي تهم الأندية المحتلة للصفوف الستة الاولى .
هذه المواجهات ستتوزع بين السبت والاثنين وهي كالتالي :
⁃ السبت 27 فبراير على الساعة الرابعة والربع : إشبيلية – برشلونة
⁃ الأحد 28 فبراير على الساعة التاسعة ليلا : فياريال – أتلتيكو مدريد
⁃ الإثنين 1 مارس على الساعة التاسعة ليلا : ريال مدريد – ريال صوصيداد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد