عامل اقليم الشاون يعطي انطلاقة عدد من المشاريع التنموية بجماعة بني رزين

أعطى عامل اقليم شفشاون “محمد علمي ودان” اليوم الاربعاء أثناء زيارته لجماعة بني رزبن، انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية، وفي مقدمتها برنامج التأهيل الحضري لمركز أحد بني رزين، وبناء المدرسة الجماعاتية، والنادي النسوي، والثانوية التأهيلية.

واستقبل بشكل عفوي العشرات من أبناء ونساء المنطقة العامل”علمي ودان” والوفد المرافق له، حيث عبروا عن ترحيبهم بالدينامية التي تعرفها الجماعة خلال الفترة الاخيرة والاهتمام الذي توليه مصالح عمالة اقليم شفشاون لتأهيل جماعة بني رزين التي بقيت لأزيد من 18 سنة تعيش العزلة والتهميش.

السلطان تدخلت بشكل إيجابي لتنظيم احتشاد الساكنة وتنبيههم إلى احترام التدابير الاحترازية

من جانبه أكد الناشط الجمعوي بمنطقة بني خالد “محمد الزلجامي”، أن ساكنة بني رزين متعطشة لرؤية مثل هذه المشاريع التنموية، خاصة وانها تلاحظ الدينامية التنموية التي تعرفها الجماعات المجاورة مثل الجبهة، وكيف تتقدم بها المنجزات بشكل كبير.

وأكد “الزلجامي” أن تجمع الساكنة بعدما علمت بقدوم العامل إلى مركز جماعتهم، كان رد فعل عفوي وطبيعي نظرا للتهميش الذي كانت تعرفه المنطقة، وأن السلطان تدخلت بشكل إيجابي لتنظيم احتشاد الساكنة وتنبيههم إلى احترام التدابير الاحترازية قبل أن تطالبهم بتفريق التجمعات بعدما التقوا بالعامل والمسؤولين وتواصلوا معهم.

وتدخل البرامج التنموية التي أشرف العامل “علمي ودان” على اعطاء انطلاقتها في إطار برنامج دائرة الجبهة 2019-2022، والتي تخص تدشين ملعب القرب بالحد القديم وإعطاء انطلاقة مشروع تأهيل مركز بني رزين على شطرين حيث تصل كلفة الشطر الاول 13 مليون درهم لسنة 2021، فيما يصل الغلاف المالي للشطر الثاني 10 مليون درهم لسنة 2022.

وختم العامل “علمي ودان” زيارته لجماعة بني رزين بوضع الحجر الاساس لبناء المدرسة الجمعاتية وأيضا وضع الحجر الاساس لبناء النادي النسوي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد