طنجة..هكذا خططت عصابة “q7” تهريب 680 كلغ من المخدرات

كشف محضر التحقيق مع العصابة التي تم إيقافها مؤخرا بطنجة، والمتابعة بتهمة تكوين شبكة متخصصة في الحيازة والإتجار والتهريب الدولي للمخدرات والتزوير واستعماله، عن تفاصيل مثيرة.

وبحسب تصريح المتهم الرئيس في المحضر فإن بارون المخدرات “ع.أ” الملقب ب”q7″ هو العقل المدبر لهذه العملية وهو من جند المتهمين لتهريب هذه الكمية من المخدرات.

وبحسب محضر الإستنطاق الذي حصل موقع “شمال بوسط” على نسخة منه، فإن المدعو “م .ف ف” الملقب ب “البعزة” قال إن “q7” يقف وراء هذه العملية، وقد كلف شخصا يدعى “عثمان” من أجل السهر الميداني على تنفيذها.

عملية التهريب هاته ألغيت وفق تصريحات “البعزة” حسب أوامر مجنده، إلى وقت لاحق، قبل أن يدلهم على مكان تواجد السيارة المحملة بالمخدرات التي حجزت من لدن عناصر الشرطة القضائية بطنجة.

وبحسب محضر الضابطة القضائية فإن “q7” تم تحرير مذكرة بحث في حقه، في انتظار مثوله أمام العدالة لمواجهته بتصريحات المتهم الرئيسي في هذه القضية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، قد تمكنت مساء الثلاثاء 23 فبراير الجاري، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات، وحجز 680 كيلوغرام من مخدر الشيرا.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بحي “طنجة البالية”، حيث مكنت عملية التفتيش المنجزة بداخل سيارة نفعية من العثور على 20 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 680 كيلوغراما.

ويأتي حجز هذه الشحنة من المخدرات في إطار البحث المنجز مع ثلاثة أشخاص يبلغون من العمر 29 و37 و39 سنة، والذين تم توقيفهم في حالة تلبس بالتحضير لعملية تهريب دولي للمخدرات عبر المسالك البحرية انطلاقا من شواطئ المدينة، حيث ثم العثور بحوزتهم على قارب مطاطي ومجموعة من حاويات البنزين.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد