تطوان.. عمال “طيمازا” يحتجون ويطالبون بتدخل عاجل

مصطفى العباسي

خاض عاملات وعمال شركة طيمازا للنسيج بالمنطقة الصناعية لتطوان، وقفة احتجاجية انذارية لمدة ساعة ظهيرة الجمعة خامس مارس احتجاجا على ما مس حقوقهم، نتيجة تأخر اجورهم، وتوقف المساهمة في غالبية الصناديق الاجتماعية.

ووفق مصدر نقابي من الشركة، والتي تشغل حوالي 500 شخص، فإن الإدارة ومنذ قرابة السنتين وهي تتملص من التزاماتها، وتقود الشركة (الألمانية) نحو الإفلاس بطريقة مكشوفة، من خلال تقليص الإنتاج، تقليص ايام العمل للعمال، وكذلك عدم أداء مستحقات الدولة.

وأضاف ذات المصدر، انه ورغم الاقتطاعات التي تطال اجورهم، لاداء مستحقات صندوق الضمان الاجتماعي، والتأمين على المرض، الا انه لا يتم سدادها للجهة المعنية، مما تسبب في حرمانهم من حقوقهم الاجتماعية، ناهيك عن توقف عدة ملفات طبية عن المعالجة، نتيجة ذلك..

ويهدد العمال بالتصعيد في الأيام المقبلة، لأجل حث المسؤولين على البحث عن حل لهم، علما ان الشركة المعنية تعتبر من أقدم واكبر شركة نسيج بالمنطقة الصناعية، توجه كل منتجاتها لألمانيا ومن تم توزع عبر مختلف دول العالم، بحكم ان إدارتها المركزية ألمانية، ويتناوب على تدبير ها مديرين مغاربة في الغالب..

واكدت مصادر مقربة، أن السلطات المحلية، خاصة في الظروف الحالية، تبحث عن حلول ممكنة تفاديا لمزيد من ضياع مناصب الشغل بالمنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد