انتهاك المعطيات الشخصية يدفع مواطنة لمقاضاة موقع جماعة تطوان

تقدمت السيدة “م. ب” بشكاية عبر محاميتها لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان ضد الموقع الرسمي لجماعة تطوان بسبب ما اعتبرته انتهاكا لمعطياتها الشخصية.

ووفق نص الشكاية التي اطلع عليها شمال بوست، فقد تقدمت السيدة لدى مصالح جماعة تطوان بطلب استصدار رخصة فتح محل تجاري عبارة عن مطعم شعبي بعين ملول، وطلب رخصتين إضافيتين قصد استغلال الملك العام الجماعي من نفس الإدارة.

إقرأ أيضا : جماعة تطوان تنتهك خصوصيات المواطنين وتنشر معطياتهم الشخصية

وأضافت الشكاية، أن الحصول على تلك الرخص كان يستوجب تقديم المشتكية مجموعة من الوثائق من بينها بطاقة التعريف الوطنية والتي تحتوي على اسمها الشخصي والعائلي ومقر سكناها ورقم التعريف ااوطني الخاص بها.

واكدت الشكاية، أن الموقع الرسمي لجماعة تطوان قام يوم فاتح أبريل 2021 بنشر بيان توضيحي يحمل المعطيات الشخصية للمشتكية تتعلق باسمها العائلي والشخصي ورقم بطاقتها الوطنية والذي تداولته مجموعة من المواقع الإخبارية، مما يعد انتهاكا جسيما للقانون 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد