Web Analytics
الاقتصاد

أول أيام رمضان بتطوان.. مواطنون يشتكون ارتفاع الأسعار

في أول أيام رمضان عرفت أسعار بعض المواد الغذائية بأسواق تطوان ارتفاعا حادا خاصة تلك التي يبقل عليها المواطنون في الشهر الفضيل مثل الطماطم وكذا الفواكه بمختلف أنواعها والأسماك.

وعبر عدد من المواطنين عبر فضاء التواصل الاجتماعي فايسبوك عن امتعاظهم الشديد من استغلال حاجيات المواطنين لبعض المواد الغذائية والرفع من أثمانها مما حيث وصل ثمن الطماطم إلى 8 دراهم، إضافة إلى الفواكه التي تجاوزت في معظمها حاجز العشرة دراهم، وثمن الدجاج الذي وصل حدود 18 درهم للكيلو.

واستغرب المواطنون، من غياب تام للجان مراقبة الأسعار وسماح السلطات المختصة بارتفاع أثمان المواد الاستهلاكية على الرغم من الحالة الاجتماعية الصعبة التي تمر بها جل الأسر المغربية بسبب تداعيات أزمة كورونا وفرض حالة الطوارئ الصحي.

واعتبرت معظم التدوينات، على كون ارتفاع الأسعار في أول أيام شهر رمضان يمس القدرة الشرائية للأغلب الأسر المغربية على الرغم من محاولة الحكومة المغربية طمأنة المواطنين بكون العرض يفوق الطلب بالنسبة للمواد الاستهلاكية وهو ما يتنافى مع واقع أسعار السوق.

 

 

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى