الملاحي يستعرض إشكالات الصيد البحري ويطالب بحماية البحارة التقليديين

سلط محمد الملاحي النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب الضوء على مجموعة من الإشكالات التي يعانيها الصيد البحري ببلادنا وخاصة على مستوى الصيد التقليدي الذي تعرف به مناطق شمال المغرب.

جاء ذلك خلال معرض تدخله حول برنامج عمل وزارة الفلاحة والصيد البحري الذي ألقاه الوزير “عزيز أخنوش”. حيث حذر “محمد الملاحي” من خطورة سمك “النيكرو” على بحارة الصيد التقليدي بالمنطقة المتوسطية وما يشكل ذلك تدمير لشباكهم وتهديد مصدر رزقهم.

وطالب “الملاحي” في ذات المداخلة من الوزارة الوصية التدخل لحماية بحارة الصيد التقليدي، وإيجاد بدائل للرفع من جودة الصيد البحري ببلادنا عبر خلق محميات وضمان الراحة البيولوجية لحماية الثروة السمكية من الاستنزاف.

وعلى المستوى الفلاحي، استحسن “محمد الملاحي” الزيارة التي قام بها وزير الفلاحة “عزيز أخنوش” للمنطقة الساحلية من إقليم شفشاون وإعطاء الضوء الأخضر لزراعة فاكهة “الأفوكا”، حيث طالب بضرورة تعميمها في مناطق أخرى من سهل واد لاو بإقليم تطوان.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد