قاضي التحقيق بمحكمة مدريد يفتح تحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة مدريد، سانتياغو بيدراز غوميز، بشكل رسمي، فتح تحقيق مع زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، الذي يتواجد بهوية مزورة من أجل العلاج في إسبانيا بهوية مزورة، في الجرائم المنسوبة إليه.

وكشفت وكالة “إيفي” الإسبانية، أن قاضي المحكمة، قد حدد تاريخ الخامس من ماي الجاري، لعقد أولى جلسات الاستماع لزعيم الانفصاليين، الذي يتواجد فوق الأراضي الإسبانية، بهوية مزورة تحت اسم “محمد بن بطوش”.

وكشف الفاضل أبريكة’ أحد مقدمي الشكاية بابراهيم غالي، في بيان للرأي العام الوطني والدولي، أن قاضي التحقيق الإسباني، قرر إستدعاء المدعو إبراهيم غالي، للتحقيق معه على خلفية الشكليات الموضوعة ضده لدى القضاء الإسباني حول جرائم حرب وجرائم الإحتجاز والتعذيب.

وكتب ‘الفاضل أبريكة’ في بيان للراي العام، أن ‘غالي’ وعدد من مساعديه الذين وصفهم بالقتلة، ضمنهم لبغيل ( سيدي احمد البلال ) والبشير ولد السيد وجه لهم قاضي التحقيق رقم 5 ) سانتياكو بيدراص كوميز استدعاء للمثول أمامه يوم 05 ماي 2021 الجاري لاستجوابهم حول الشكاية التي تقدم بها.

وأضاف المتحدث بأن هناك شكاوي موازية لجمعيات صحراوية من هؤلاء القتلة تهم الاغتصاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد