في أول تجربة إنتخابية في مسيرته السياسية.. نزار بركة يختار مدينة العرائش

كشف حزب الإستقلال عن الدائرة الإقليمية التي سوف يترشح عبرها الأمين العام للحزب نزار بركة، خلال الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة والمتعلقة بالإنتخابات التشريعية.

ووفق مصدر حزبي، فإن بركة سيخوض غمار الإنتخابات البرلمانية لأول مرة في مسيرته السياسية، بالدائرة الإقليمية لمدينة العرائش، إذ ينحدر من أحد قبائلها.

وكان الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة قد عقد شهر أبريل الماضي بمنزل المفتش الإقليمي للحزب “حسن عامر”، لقاء تواصليا حضرته قيادات محلية واقليمية منتمية للجماعات المحيطة بمدينة العرائش. كما عقد بركة مجموعة من اللقاءات مع فعاليات سياسية واقتصادية واجتماعية بالعرائش بمناطق مختلفة.

هذا و يعتبر الكثيرون أن نزار بركة، يستحق أن يكون رئيسا للحكومة المغربية المقبلة نظرا للإحترام الكبير والمصداقية التي يحظى بها من طرف الأحزاب السياسية الأخرى.

نزار بركة ينحدر من عائلة استقلالية فهو سليل عائلة “علال الفاسي”، وهو من مواليد 1964 في مدينة الرباط، شغل منصب وزير الاقتصاد والمالية في حكومة بنكيران منذ 3 يناير 2012 حتى 9 يوليو 2013، حيث اختارته مجلة “ذي بانكر” التابعة لمجموعة فاينانشال تايمز كأفضل وزير للمالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سنة 2012.

والتحق بحزب الاستقلال في 1981 ، ثم تدرج في عدد من المسؤوليات داخل الحزب، بدء من انتخابه عضوا بالمجلس الوطني سنة 1989 ، ثم اللجنة المركزية سنة 1998 ، قبل أن يصبح عضوا باللجنة التنفيذية للحزب منذ 2003 .وقد إنتُخِب في 7 أكتوبر 2017 أمينا عاما لحزب الإستقلال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد