مركز فضاءات الشمال يطلق فيديو لاستعراض مؤهلات الساحل التطواني

أطلق مركز فضاءات الشمال للتنمية والشراكة مساء يوم الاثنين 3 ماي 2021 عبر منصاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الشريط الوثائقي الخاص بمشروع “المشاركة من أجل تعزيز الحكامة والمواطنة البيئية بالساحل التطواني”.

ويتضمن الشريط استعراضا شاملا للمؤهلات البيئية والطبيعية والتجهيزية الهامة التي يزخر بها الساحل التطواني باعتباره وجهة سياحية وطنية في أقصى شمال المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما يطرح الشريط، وجهات نظر مجموعة من المسؤولين والخبراء والفاعلين والنشطاء البيئيين بتطوان والمضيق-الفنيدق، حول مختلف الإشكاليات والمخاطر التي تهدد استدامة هذا الساحل، إضافة إلى الخطط والبرامج الوطنية والمقترحات العملية المطروحة لمواجهة تلك المخاطر البيئية.

يذكر أن الشريط يندرج ضمن المحور الثالث للمشروع والمتعلق بالجانب التوثيقي الذي يستهدف تطوير التقارير البيئية الموجودة، وتوثيق التجارب المنجزة والممارسات البيئية الجيدة، واستثمارها في إنتاج مواد تواصلية تحسيسية ومذكرات ترافعية، تساهم في النهوض بالوضع البيئي بالساحل التطواني، وإدماج البعد البيئي والتنمية المستدامة في كل البرامج التنموية المحلية والجهوية.

كما أن الشريط ينجز في إطار برنامج مشاركة مواطنة وبدعم من الاتحاد الأوربي، والذي تضمن إقامة ندوات ولقاءات علمية ومحاضرات وورشات تكوينية وموائد مستديرة إضافة إلى ورشات ميدانية وإصدار وثائق علمية وترافعية حول محاور المشروع؛

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد