انشقاقات في العدالة والتنمية وصقور الحزب يرحلون إلى الاستقلال

يعرف حزب العدالة والتنمية بتطوان تصدعا وانشقاقا غير مسبوق في صفوف أعضائه، حيث فضل عدد مهم من أعمدة وقيادات الحزب بالمدينة الرحيل نحو حزب الاستقلال وتجنب الاصطدام المباشر مع رئيس الجماعة الترابية “محمد ادعمار” الذي يصفونه بالمستبد.

مصادر شمال بوست أكدت أن حزب الاستقلال استطاع استقطاب أسماء وازنة بين قيادات ومستشاري البيجيدي الغاضبين من المستوى الذي وصلت له سمعة الحزب في عهد “ادعمار”.

وتشير نفس المصادر أن حزب الاستقلال قد يضع القيادي بالعدالة والتنمية “ناصر الفقيه اللنجري” على رأس لائحة الميزان للانتخابات الجماعية بعد أن عبر إلى جانب مجموعة من زملائه بالمصباح عن رغبتهم في الالتحاق بحزب الاستقلال.

وكان مرشح حزب الاستقلال للانتخابات التشريعية “منصف الطوب” رفقة القيادي المحلي سابقا بحزب الاصالة والمعاصرة” عبد اللطيف افيلال” ومسؤولون آخرون من حزب الاستقلال، قد باشروا اتصالات وتنسيقات مع قياديين غاضبين بالعدالة والتنمية، حيث تأكد لشمال بوست التحاق عدد منهم بحرب علال الفاسي، من أبرزهم “ناصر الفقيه اللنجري” و “عادل بنونة” و”مصطفى بناجي” في حين تتواصل المفاوضات مع كل من “سعيد بنزينة” و “دانييل زيوزو” وآخرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد