Web Analytics
متفرقات

الثلاثي المؤسس للدوري الممتاز يتحدى الويفا

عبرت أندية برشلونة وتورينو يوفنتوس وريال مدريد، عن رفضهم المطلق للتهديد الذي يمارسه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تجاه ثلاث من أعظم المؤسسات الكروية في تاريخ كرة القدم بالعالم.

الأندية الثلاثة، ردت في بيان مشترك على قرار الاتحاد الأوروبي فتح متابعة قانونية في حقها، بعد استمرارها ضمن مؤسسة مسابقة السوبر الأوروبي ورفضها مغادرته مثلما فعلت الأندية الإنجليزية وأندية أخرى بإيطاليا وفرنسا وإسبانيا.

واعتبرت الأندية الثلاثة، أن فتح ملف تأديبي من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم تمامًا ، ويقوض بشكل مباشر سيادة القانون التي أنشأناها نحن مواطني الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي. علاوة على ذلك، فإنه يشكل عدم احترام لسلطة محاكم العدل نفسها.

وأكدت الأندية الثلاثة، أن “ الدوري الممتاز الأوروبي كان يهدف إلى تحسين وضع كرة القدم الأوروبية، ودائمًا في حوار دائم مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير. كل هذا في إطار من الاستدامة والتضامن وخاصة في الوضع الاقتصادي الأكثر خطورة مثل تلك التي تعيشها معظم الأندية الأوروبية “.

وأضاف المصدر، ” ومع ذلك، بدلاً من دراسة كيفية تحديث كرة القدم في حوار مفتوح؛ برشلونة ويوفنتوس ومدريد، الأندية المئوية لن تستسلم لأي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق وستواصل إظهار إرادتها الحازمة لمناقشة الحلول العاجلة التي يتطلبها عالم كرة القدم اليوم من الحوار والاحترام “.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى