اخبار كروية  مختصرة من الضفة الأخرى

مازالت تداعيات السوبرليغا الأوروبية، سارية المفعول وهذه المرة بتدخل وزارة العدل السويسرية التي حذرت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا، من أنهم لا يستطيعون تبني أي نوع من العقوبات، ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس. وهو الموضوع الذي كشفت عنه إذاعة ” كادينا سير ” مشيرة الى تلقي المؤسستان الإخطار الرسمي  لقرار الوزارة. ويتراجع الاتحاد الاوروبي عن قراره في نهاية زوال يوم الأربعاء 9 مايو، معلقا الملفات التأديبية المفتوحة لريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس لعدم انسحابهم من مشروع سوبر ليغا.

وهذا بلاغ هيئة الإستئناف للإتحاد الأوروبي لكرة القدم في الموضوع :

بعد فتح إجراء تأديبي ضد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد لانتهاك محتمل للإطار القانوني للويفا فيما يتعلق بالمشروع المسمىس وبرليغا قررت هيئة الإستئناف التابعة للويفا تعليق الإجراء حتى إشعار آخر“.

أجرت جريدة ليكيب الفرنسية ( L’EQUIPE ) يوم الاثنين المنصرم، لقاءً مطولا مع رئيس نادي باريس سان جرمان ناصر لخليفي لها علاقة بمواضيع الساعة المهمة و المتعلقة برحيل اللاعب الواعد مبابي من باريس الى مدريد وتطرقه أيضا الى أخرى لها علاقة بنيمار وميسي .

وهكذا أكد الخليفي إغلاق الباب أمام خروج مبابي ليس الآن فقط ، ولكن حتى في المستقبل القريب،مما يوضح أنه مقتنع بأنه سينتهي به الأمر بالتجديد لـ PSG. مؤكدا في ثقة مبالغ فيها : “سأكون واضحًا : مبابي سيبقى في باريس،ولن نبيعه أبدًا، ولن يتم  تسريحة مجانًا “.

وعن نيمار أكد : ” برشلونة كانت تطمح دائما لضمه وهذا ليس سراً. لكن نيمار لم يرغب في الذهاب، رغم أن تأقلمه لم يكتمل بعد مع النادي وباريس. اتصل به وسيخبرك كم هو سعيد اليوم في باريس سان جيرمان “.

كما تحدث الخليفي عن قضية ميسي واهتمام باريس سان جيرمان بالتعاقد معه. ” أنا لا أتحدث عن المفاوضات الجارية، كما قلت. بالإضافة إلى ذلك، أخبرت رئيس برشلونة أن ميسي  في نهاية عقده وأن جميع الأندية لها الحق من 1 يناير للتفاوض معه. ماذا يمكنني أن أفعل؟ أقول لك : إن كل اللاعبين الكبار  يريدون القدوم إلى باريس سان جيرمان. أنا لا أقول لك كل هذا للإجابة على سؤالك الخاص بميسي. لا يمكن إحضار الجميع. ميسي لاعب رائع “.

الخليفي إستغل هذا اللقاء الصحفي ليؤكد خطابه ضد الدوري الممثاز الأوروبي. وانتقد بشدة الأندية التي أسسته : “هذه الأندية الكبيرة حاولت بالفعل الضغط على اللعب النظيف المالي. جاؤوا للشكوى ومنع الأندية الأخرى من التطور مع مستثمريها الجدد. يريدون منع كل منافسة والبقاء فيما بينهم في دوري مغلق. يجب أن يكون الحلم ممكنًا للجميع، فليس من العدل أن يبقى رهينا على الكبار. نقتل حلم كرة القدم والجماهير وأمل وطموح الأندية وعشاقها “.

أراد الخليفي وضع حد للشائعات حول مستقبل مبابي الذي سينتهي عقده في يونيو 2022، لكن اللاعب  نفسه رفض مرة أخرى تقديم التزام شفهي للنادي الباريسي عند سؤاله عن ذلك.

بانتهاء بطولة الدوري الاسباني لا ليغا للموسم الرياضي 2021/2020، تمت منذ مدة الموافقة على برنامج بطولة الموسم المقبل بين الرابطة وإتحاد اللاعبين الاسبان في انتظار الموافقة النهائية للإتحاد الإسباني .

وهكذا سيتم تحديد قرعة التقويم التي ستحدد كل من تواريخ المباريات وساعات اجراءها في الجمعية العامة للاتحاد الإسباني  لكرة القدم، في شهر يوليوز 2021. وتمثل هذه القرعة ثنائيات 20 فريقًا من فرق الدوري الممثاز لمدة 38 جولة .

يتم تنظيم بطولة الدوري مرة اخرى من  طرف الرابطة الوطنية لكرة القدم الإحترافية الإسبانية والتي بمنافسات الموسم الرياضي 2022/2021 ستصل نسختها 91 على بعد 9 سنوات فقط عن الذكرى المئوية لتأسيسها بتاريخ 1929.

وستكون إنطلاقة منافسات بطولة الدوري الليغا يوم الجمعة 13 غشت 2021 وستنتهي يوم الأحد 22 ماي 2022 .

وهذه بعض المعطيات التاريخية عن بطولة الدوري الإسباني الممثاز لا ليغا :

• عمر الدوري الإسباني 91 عامًا منذ المباراة الأولى في 10 فبراير 1929.

• خلال الحرب الأهلية (1936-1939) تم التوقف الإضطراري .

• إنتداب الأجانب في الدوري تحقق حتى عام 1974،مما أفسح المجال لـ “دوري النجوم”.

• في موسم 1996-1997،تم تسجيل 1271 هدفاً،وهو رقم قياسي حتى الآن.

• يتم تحديد تاريخ بدء وانهاء الدوري في نهاية أبريل 2021.

• ينتهي الدوري عادة في عطلة نهاية الأسبوع قبل نهائي الشامبيون الأوروبي   (مايو 2022).

•تفتتح يوم الجمعة 11ماي منافسات كأس أوروبا للأمم عن سنة 2020 بلقاء الافتتاح الذي سيجمع المنتخب التركي بنظيره الإيطالي على الساعة التاسعة بالتوقيت الأوروبي عن المجموعة A بالملعب الأولمبي بروما.

المنافسة التي تم تأخيرها الى هذه السنة بسبب جائحة الوباء ( COVID19 ) وقد تم توزيع المنتخبات الأوروبية المؤهلة والبالغ عددها 24 الى 6 مجموعات ( من A الىF ) وتتقاسم 11 دولة أوروبية احتضان هذا العرس الكروي الأوروبي وهي على الشكل التالي :

⁃أمستردام ( هولندا )ملعب جوهان كريف أرينا .

⁃باكو ( أذربيجان ) ملعب اولامبيكو بباكو.

⁃بوخاريست ( رومانيا ) ملعب ارينا الوطني .

⁃بودبيست ( هنغاريا )ملعب بوسكاس أرينا

⁃كوبنهاغن ( الدنمارك ) ملعب باركن ستاديوم .

⁃غلاسكو ( إسكتلندا )ملعب هامبدن بارك.

⁃لندن (إنجلترا) ملعب ويمبلي.

⁃ميونيخ ( ألمانيا ) ملعب فوسبال ارينا

⁃روما ( إيطاليا ) الملعب الأولمبي بروما .

⁃سان بطرسبرج (روسيا)ملعب زنيت أرينا .

⁃إشبيلية ( إسبانيا )الملعب الأولمبي لاكارتوخا .

هذا وسيحتضن ملعب ويمبلي بلندن المباراة النهائية يوم 11 يوليوز على الساعة التاسعة ليلا وسيكون على المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونلدو الدفاع عن اللقب الذي فاز به في نسخته السابقة .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد