Web Analytics
أخبار الشمال

مسؤول قضائي بسبتة يحذر من وضعية القاصرين المغاربة بمستودعات الإيواء

حذرت النيابة العامة بسبتة المحتلة من وضع القاصرين المغاربة غير المصحوبين الذين وصلوا إلى المدينة قبل أسابيع قليلة. وحذر إدواردو إستيبان من احتمال “وجود خطر على النظام العام” لكنه أقر بأن هذه المشكلة “كانت موجودة دائمًا”.

وفي حديثه لـ “يوروبا برس”، أشار المسؤول القضائي إلى أن “هناك أكثر من 1000 قاصر يسكنون ليس في مراكز إيواء، بل في مستودعات لا تستوفي المتطلبات أو الشروط الصحية”.

وأوضح خلال هذه المقابلة “سيتعين علينا بذل جهد لإيجاد حل لأن مغادرة هؤلاء القاصرين لن تكون وشيكة”. كما ندد المدعي العام في سبتة بـ “الاكتظاظ” في هذه المستودعات المفروشة و “الانزعاج الواضح” لهؤلاء القاصرين من ظروف إقامتهم. وتؤدي هذه المستودعات وظيفة مراكز الحماية.

وفيما يتعلق باحتمالية عثورهم على أقاربهم، أقر إدواردو إستيبان بأن القليل من العائلات أبدت رغبتها في عودة أطفالها إلى المغرب. لهذا السبب، اقترح المسؤول القضائي البحث عن حل لإعادة إدماج هؤلاء القاصرين، مؤكدا استحالة “عودتهم الجماعية” إلى المغرب.

كما أدان المدعي العام “نية تجريم” وجود القاصرين الأجانب غير المصحوبين بذويهم، في إشارة إلى حملة فوكس لانتخابات مدريد. “هذا يبدو عارًا لنا لأنه منذ أن وطأت قدم قاصر إسبانيا، ينشأ الالتزام بمعاملته كقاصر إسباني. ما الذي يمكن أن نفكر فيه في بعض السياسيين الذين يتطلعون إلى حكم مجتمع مستقل بهذه الرسالة؟.

اظهر المزيد

Chamal Post

شمال بوست (Chamal Post | CP) موقع قانونيّ مسجّل تحت رقم 2017/06 جريدة بشعبة الحرّيّات العامّة بالنّيابة العامّة للمحكمة الابتدائيّة بطنجة بظهير شريف رقم 122.16.1 / قانون 88.13 المتعلّق بالصّحافة والنّشر 2013-2022
زر الذهاب إلى الأعلى