ضربة قوية لإدعمار : الفيدراليون يكتسحون انتخابات اللجان الثنائية بجماعة تطوان

وجهت نقابة الفيدرالية الديمقراطية لموظفي وأطر جماعة تطوان، صفعة قوية لرئيس الجماعة ” محمد إدعمار ” بعد اكتساحها انتخابات اللجان الثنائية.

وحصلت الفيدرالية على تسعة مقاعد من أصل ثلاثة عشر، فيما حصلت نقابة الاتحاد المغربي للشغل على أربعة مقاعد فقط. هذا في وقت قالت فيه مصادر شمال بوست بمحاولة جهات نافذة بالجماعة منع تعليق النتائج بمقر جماعة تطوان الأزهر، وهو الأمر المنافي للقانون.

كما أضافت المصادر، أن محاولات إسقاط ” العربي الخريم ” الكاتب المحلي للنقابة الديمقراطية للجماعة المحاية لأطر وموظفي جماعة تطوان العضو بالفيدرالية بالدمقراطية للشغل باءت بالفشل بعد تمكنه من حصد المقعد الوحيد المخصص للمحررين.

وكشفت المصادر، أن رئيس الجماعة الذي كان ينتظر إعلان النتائج بادر لمغادرة بلدية تطوان الأزهر مباشرة بعد الكشف عنها وفشل مراهنته على خسارة الفيدرالية الديمقراطية للشغل أو على الأقل عدم حصولها على هذا العدد من المقاعد.

ويعد فوز الفيدرالية الديمقراطية للشغل بثلثي مقاعد اللجان الثنائية ضربة قوية لرئيس جماعة تطوان “محمد إدعمار” مع اقتراب الانتخابات التشريعية والجماعية، وفشل رهانه السياسي على خط موالي داخل موظفي الجماعة.

وهذه النتائج النهائية لانتخابات اللجان الثنائية بجماعة تطوان :

مجموع المقاعد 13، موزعة على الشكل التالي :

* الفيدرالية 9 مقاعد
* الاتحاد المغربي للشغل 4 مقاعد

وذلك وفق التصنيف التالي : 

المهندسين : الفيدرالية 2مقاعد من أصل مقعدين

المتصرفين : الفيدرالية 2 مقاعد من أصل مقعدين.

المحررين : الفيدرالية 1 من أصل مقعد واحد

التقنيين : الفيدرالية 2، الاتحاد المغربي 1 من أصل 3 مقاعد.

المساعدين الإداريين: الفيدرالية 1 الاتحاد المغربي 1 من أصل مقعدين

المساعدين التقنيين : الاتحاد المغربي 2، الفيدرالية 1 من أصل 3 مقاعد.

الكونفدرالية والاتحاد العام للشغالين لم يحصلا على أي مقعد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد