دعم وتقوية عرض التكوين المهني ضمن أولويات مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

عقدت لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإنعاش الشغل التابعة بمجلس جهة طنجة – تطوان –الحسيمة، يوم أمس الخميس (17 يوليوز 2021)، اجتماعا خصصته للتداول بشأن بعض النقاط التي من المرتقب عرضها على الدورة العادية لشهر يوليوز 2021.

وتداول الاجتماع الذي ترأسه السيد محمد الملاحي، رئيس اللجنة، في جملة من النقاط التي تندرج في إطار جهود مجلس الجهة لتقوية عروض التكوين المهني بمختلف تراب الجهة، ويتعلق الأمر باتفاقيات إحداث وتسيير مراكز للتكوين والإدماج المهني بكل من إقليمي وزان والعرائش والحسيمة، إضافة إلى دعم مشروع المركز الاجتماعي السوسيو-رياضي التابع لمركز للامريم للتكوين المهني بالتدرج بتطوان.
كما انصبت مداولات اللجنة، على مناقشة النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية شراكة بين الدولة والمجلس بخصوص البرنامج الجهوي للنهوض بالتشغيل.

محمد الملاحي

وفي مجال تقوية العرض الجامعي بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تدارست لجنة التكوين المهني والتكوين المستمر وإناعش الشغل، نقطتين تتعلقان بتمويل الدراسات وبناء كليتين متعددتي التخصصات بكل من وزان وشفشاون.

أما في مجال الديمقراطية التشاركية، فقد عمقت اللجنة، النقاش حول عريضتين، الأولى تتعلق بـ”تحيين مناهج التكوين المهني بقطاع النسيج والألبسة للملاءمة مع حركية سوق الشغل بالجهة” واردة عن الجمعية المغربية لخريجي معاهد النسيج والألبسة بطنجة، والثانية تتمحور حول “مأسسة فضاءات التوجيه المهني للقرب بمدن الجهة” التي وردت من طرف جمعية مركز المهنيين الشباب.

للإشارة فإن هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء اللجنة إلى جانب بعض الأطر التابعة لمجلس جهة طنجة – تطوان -الحسيمة وممثلي المؤسسات الشريكة؛ يأتي تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.114 المتعلق بالجهات، وعملا بالنظام الداخلي للمجلس الجهوي .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد