قبل انتقاله لمحكمة تطوان.. اعتقال نائب لوكيل الملك وقبطان في الدرك يشتبه تورطهما في تهريب الحشيش

في الوقت الذي كان يفترض أن ينتقل نائب وكيل الملك  (م.ب) من المحكمة الابتدائية بخنيفرة إلى ابتدائية تطوان، في إطار التنقيلات الأخيرة التي أعلنتها السلطة القضائية تم اعتقاله حيث يشتبه في علاقته بملف تهريب المخدرات الذي اعتقل فيه 13 دركيا في أبريل الماضي.

وعلم أن نائب وكيل الملك اعتقل بينما كان في زيارة لمدينة الرباط، حيث جرى في الوقت نفسه اعتقال قبطان في الدرك الملكي و6 عناصر أخرى من الدرك في الملف نفسه.

وتشير مصادر اعلامية إلى أن توقيف نائب وكيل الملك، جاء بناء على مسطرة التلبس بعد استعمال التسجيلات الهاتفية، وأنه استفاد من مسطرة الامتياز القضائي، وعرض على الوكيل العام للملك رهن الاعتقال.

وتباشر الفرقة الوطنية للدرك الملكي التحقيقات في هذا الملف، منذ تفجر قضية تورط 13 دركيا في التهريب الدولي للمخدرات في أبريل الماضي، عبر الميناء العسكري في القصر الصغير، حين تم رصد عملية التهريب عبر  كاميرات عالية الدقة، رصدت زوارق تنقل هذه المواد الممنوعة إلى الضفة الأخرى.

وتم حينها إبلاغ الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط التي باشرت تحقيقات سرية، أدت إلى توقيف المتورطين الذين عرضوا جميعا على قاضية للتحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط، فيما تم إعفاء القائد الجهوي للدرك الملكي بالشمال.

وتتواصل التحقيقات لإسقاط كل المتورطين في هذه الجريمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد