الإعلان عن الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع بعمالة المضيق الفنيدق

ينظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت اشراف والي الجهة، وبشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بعمالة المضيق الفنيدق، الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع وذلك يوم الاثنين 21 يونيو 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بدار الثقافة بالفنيدق ، تحت شعار: ” إلتقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب ”

وتأتي الأبوابى المفتوحة تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي جاءت في الخطاب السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، تم إطلاق “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” الذي فتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها إحدى محركات الاقتصاد الوطني.

ويهدف هذا النشاط الى تمكين الشباب حاملي المشاريع بعمالة المضيق الفنيدق من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها العمالة من جهة، وتحقيق الادماج الاقتصادي للشباب من جهة أخرى.

وخلال هذا اليوم، ستوضع رهن اشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال من القطاعين العمومي والجمعوي فضاءات خاصة من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب. كما سيتم تنشيط ندوة بدار الثقافة بالفنيدق تحت عنوان ” التصدير و التجارة الدولية”

ويأتي هذا البرنامج ليعزز مختلف المبادرات الجماعية على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد